data1
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


داتا فور كمبيوتر والحاسبات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولشات
اهلا وسهلا بكم فى موقعكم داتا1 فور كمبيوتر والحاسبات

شاطر | 
 

  نصائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 131
نقاط : 276
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
العمر : 35
الموقع : http://data1.mam9.com

مُساهمةموضوع: نصائح    الثلاثاء يوليو 20, 2010 12:49 am



نصائح



1- استخدم برنامج أونلوكر لتحرير الملفات المراد حذفها
عندما يحاول مستخدم نظام تشغيل ويندوز حذف ملف معين، ولكن يواجه برسالة مفادها أنه لا يمكن حذف الملف مادام أنه جار استخدامه. ولعلاج هذه المشكلة، يتعين على المستخدم أن يغلق الملفات المراد إلغائها أولا قبل أن يشرع في عملية الحذف. وإذا لم تفلح هذه الخطوة، فينصح بإغلاق الكمبيوتر وإعادة فتحه من جديد قبل تكرار المحاولة. وهناك برنامج مجاني يحمل اسم أونلوكر يحرر الملف المراد حذفه من أي تطبيقات على الكمبيوتر، وبالتالي يتيح إمكانية إلغائه بسهولة. ويمكن تحميل برنامج أونلوكر مجانا من خلال الموقع الإلكتروني ميجور جيكس دوت كوم.

2 - استفد من خاصية إلغاء شاشة التوقف
إن مستخدمي الكمبيوتر الذين يسعون إلى ترشيد الطاقة يمكنهم البدء بوقف خاصية شاشة التوقف، حيث إنها في حالة تنشيطها تؤدي إلى زيادة استهلاك الكمبيوتر للطاقة بنسبة 50 %. ويرجع هذا الاستهلاك الزائد إلى أن شاشات التوقف تتطلب طاقة إضافية من الكمبيوتر مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء. ويمكن إغلاق خاصية شاشة التوقف من خلال نافذة خيارات العرض من داخل لوحة التحكم.
وإذا كنت تريد تقليل حجم الطاقة التي يستهلكها الكمبيوتر، يمكن ضبط الجهاز بحيث تنطفئ الشاشة وينتقل الجهاز إلى مرحلة الاستعداد في حالة عدم استخدامه لمدة دقيقة متواصلة على سبيل المثال. وتؤدي هذه الخاصية إلى توفير الطاقة وإطالة العمر الافتراضي للشاشة، وهو الغرض الاساسي من شاشة التوقف.

3 - احذر من البرامج التي لا تعمل على Snow Leopard
هناك نحو 60 برنامجا تعمل على كمبيوتر ماكنتوش، إما لا تعمل أو تعاني مشاكل كبيرة في التلاؤم مع النظام التشغيلي الجديد، الذي تنوي شركة أبل للتقنيات إطلاقه : Snow Leopard، علما أن البرنامج الجديد قد يسبب كثيرا من المتاعب لمستخدمي هذا النوع من الكمبيوترات، استنادا الى ما أعلنه موقع snowleopard.wikidot.com، إلى وجود أعطال في عدد من البرامج مثل «أدوبي فوتوشوب إليمنتس»، الخاص بجمع وتحرير وإدارة الصور الرقمية على الكمبيوترات الشخصية، ومتصفح غوغل غيرز، الذي يسمح للمستخدمين غير المتصلين بالانترنت بالدخول إلى عدد من البرمجيات التطبيقية الموجودة على الشبكة العنكبوتية.
ونبه الموقع، وهو عبارة عن مشروع مشترك لمجموعة من الباحثين الذين راجعوا النظام الجديد، إلى أن برامج مثل النسخة الثالثة من parallels، أو أدوبي سي.إس 2، على سبيل المثال لا الحصر بحاجة إلى إجراء تحديثات لها للعمل على نظام أبل التشغيلي الجديد.
وحذر كذلك من أن بعض البرمجيات التطبيقية، على القرص الصلب تواجه إشكالات في التلاؤم مع Snow Leopard، مثل برنامج boxee المتعلق بالمصادر المفتوحة، وبرنامج Vuze المختص بمشاركة الملفات عبر الانترنت.
وعلى جانب أكثر إشراقا أشار الموقع إلى أن البرمجيات التطبيقية المتعلقة بإنتاجية الفرد، مثل مايكروسوفت أوفيس 2008، وأدوبي سي.إس.4 وكوارك إكسبريس، تعمل جيدا مع نظام أبل الجديد.
وستتم، ترقية نظام كويك تايم، بحيث يتمكن المستخدمون من رؤيته بشكل أكثر وضوحا، وسيشمل تحسينات على بعض خدمات الكمبيوتر مثل تقويم iCal وجهاز خدمة ويكي سيرفر.

4 - محاذير استخدام الهاتف النقال أثناء تصفح الإنترنت
كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يقومون بأكثر من مهمة في الاتصالات في آن واحد، كإرسال الرسائل القصيرة، وتصفح الإنترنت، ومشاهدة الفيديو على الشبكة العنكبوتية، والدردشة مع الأصدقاء عبر البرامج المختلفة، يكونون أقل قدرة على تحويل انتباههم من مهمة إلى أخرى، من أولئك الذين لا يقومون بأكثر من مهمة غالباً.
وبشكل أكثر تحديداً، فإن أولئك الأشخاص الذين يقومون بأكثر من مهمة في آن واحد، يكونون أقل تركيزاً ومن السهل صرف انتباههم إلى أمر آخر أثناء قيامهم بعمل معين، في حين ليس من السهل تشتيت انتباه أولئك الذين لا يستخدمون الوسائل التكنولوجية بشكل متزامن، وفقاً للدراسة التي نشرت في دورية الأكاديمية الوطنية للعلوم.
ومن الأسباب التي تؤدي إلى تلك النتيجة، هو أن الأشخاص كثيرو المهام، غالباً ما يتم تخزين المعلومات لديهم على الذاكرة قصيرة الأمد، مما يجعل أمر تركيزهم وتذكرهم للأشياء أصعب من أولئك الذين لا يرسلون رسائل نصية قصيرة أثناء تصفحهم للإنترنت مثلاً.
وتأتي هذه لدراسة لتضاف إلى عدد من الدراسات التي اعتبرت القيام بعدة مهام في وقت واحد ستكون واحدة من المشاكل التي يعاني منها الناس في السنوات المقبلة، كما أنها ستؤثر على إنتاجية الفرد، كما أن القيام بعدة أعمال في آن واحد قد يؤدي إلى نتائج خطيرة، كالتحدث عبر الهاتف أثناء قيادة السيارة.

5 - احذر من C worm !
مع توافر كثير من برامج مكافحة الفيروسات، والتي من شأنها أن تحمي الحواسيب من أضرار، إلا أن
Conflicker.c worm قادر على الانتشار، كسائر البرمجيات الخبيثة، وبالتالي فقد ينتشر عبر الانترنت، وعندئذ «سيكون إيقافه صعبا جدا. وقد يكون أسوأ أثر للبرنامج هو أن يحد من فعالية أداء الحواسيب المصابة به.
وكانت تقارير قد حذرت من تهديد جديد أمام حواسيب العالم، هو برنامج Conflicker.c worm، الذي قيل إنه قد يبدأ بتعطيل الملايين من الحواسيب، الأمر الذي يأمل عديد من الخبراء ألا يحدث.
فوفق مدير قسم أبحاث التهديدات في شركة CA، دون ديبولت، فإن Conflicker.c worm عبارة عن برنامج من «البرمجيات الخبيثة»، يُعتقد انه أصاب ما يتراوح بين خمسة وعشرة ملايين حاسوب.
وكانت شركة مايكروسوفت أصدرت بيانا ذكرت فيه «أنها تعمل بدأب مع أرباب صناعة البرامج والحواسيب على الحد من سرعة انتشار هذا البرنامج الخبيث».
وأكد البيان أن على مستخدمي برنامج ويندوز الذين لم تصلهم تحديثات أوتوماتيكية أن يراجعوا موقع:
http://safety.live.com.
ويذكر أن شركة مايكروسوفت عرضت مبلغ 25 ألف دولار لمن يستدل على هوية مصمم برنامج Conflicker.c worm أو على طرق لمقاومة تأثيراته السلبية.
وبالمقابل يمكن أن يخضع نفس الجهاز لسيطرة كمبيوتر آخر يتحكم به أحد الأشخاص، والذي قد يتسبب في اختراق هذا الشخص لخصوصية ضحايا البرنامج، وعليه فمن الممكن أن تتم سرقة مجموعة من المعلومات المهمة، كأرقام حسابات أصحاب الحواسيب المتضررة، أو كلمات السر خاصتهم. ويؤكد أنه «من العسير للغاية اكتشاف وجود البرنامج المذكور، لأنه يتمركز في الأقسام الداخلية في الحاسوب بحيث تصعب ملاحقته». وأضاف «أن Conflicker.c worm قد يوقف، مثلا، برنامج ويندوز عن تحديث نفسه بشكل أوتوماتيكي، وهو الأمر الذي يقاوم عادة البرمجيات الخبيثة، ولقد صُممت شفرته بطريقة تجعلها تجدد من نفسها تلقائيا، ويبدو أن مبرمج هذا البرنامج يجدد فيها دائما».
وذكر ديبولت، أن الوسيلة الأمثل لمعرفة إذا ما كان قد أصيب كمبيوتر أحد، هي أن يتأكد هذا الشخص من وقوع تحديثات أوتوماتيكية في برنامج ويندوز خاصته. فإن كانت هناك تحديثات من هذا النوع، يمكن القول إن الحاسوب سليم وغير مصاب بالبرنامج الخبيث المذكور.

6 - احذر من هذه الكلمات بالبحث
إذا كنت ترغب بالبحث عن أشياء على الإنترنت مثل «كلمات الأغاني» أو «مجاني»، فإنك تدخل إلى عالم خطير، واحتمال تعريض جهازك للفيروسات وغيرها من البرمجيات الخبيثة والضارة المعروفة باسم Malware.
فقد تمكنت دراسة حديثة أجرتها شركة مكافي الأميركية لمكافحة الفيروسات، من تحديد «كلمات البحث» الأكثر خطورة على الإنترنت، والتي تعرض من يبحث عنها إلى خطر انتشار الفيروسات أو البرمجيات الضارة في جهازه. وشملت الدراسة 2600 «كلمة مفتاحية» شائعة في خمس محركات بحث على الإنترنت هي غوغل وياهو ولايف وإيه أو أل وآسك، كما عمدت إلى تحليل 413 ألف صفحة إنترنت.
إن العالم شهد تحولا غير عادي في البرمجيات الضارة، فقد انطلقت من قبو لأحد المتلصصين وتحولت إلى «جريمة منظمة عبر الفضاء الإلكتروني» ثم تحولت أخيرا إلى شكل من أشكال الإرهاب وغيرها من الهجمات الجيوسياسية.
ولعل أشهر الفئات التي تنتشر من خلالها هذه البرمجيات الضارة فهي «شاشات التوقف» أو «حافظات الشاشات» المعروفة باسم Screensavers، والألعاب المجانية والعمل من المنزل والألعاب الأولمبية ولقطات الفيديو والمشاهير والموسيقى والأخبار.
أما أخطر الكلمات أو المصطلحات التي قد تلحق الضرر بالباحث عنها فهي: «كلمات الأغاني» و»ماي سبيس» و «تحميل موسيقى مجانية» و «طرق الغش في الألعاب» و «نغمات ورنات الهواتف الخلوية المجانية» و «فيلبس» و «الأحاجي» و «ألعاب الشدة» أو «الكوتشينة».


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://data1.mam9.com
 
نصائح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
data1 :: منتديات الكمبيوتر والانترنت :: منتدى الكمبيوتر والانترنت-
انتقل الى: